maituobuxiugangpanguan
إزالة الغموض عن تعقيدات تصنيف الفولاذ المقاوم للصدأ
أنت هنا: بيت » مدونات » اخبار الصناعة » إزالة الغموض عن تعقيدات تصنيف الفولاذ المقاوم للصدأ

إزالة الغموض عن تعقيدات تصنيف الفولاذ المقاوم للصدأ

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-11-22      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

الفولاذ المقاوم للصدأ هو نوع من الفولاذ المقاوم للمواد الضعيفة المسببة للتآكل مثل الهواء والبخار والماء. كما أنه مقاوم للمواد الكيميائية مثل الأحماض والقلويات والأملاح. يُعرف هذا النوع من الفولاذ عمومًا بالفولاذ المقاوم للصدأ. ومن ناحية أخرى، هناك نوع آخر من الفولاذ مقاوم للمواد الكيميائية ولكن ليس بالضرورة للمواد الضعيفة المسببة للتآكل. ويسمى هذا النوع من الفولاذ بالفولاذ المقاوم للأحماض. تعتمد مقاومة التآكل للفولاذ المقاوم للصدأ على عناصر صناعة السبائك المحددة الموجودة في الفولاذ.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الفولاذ المقاوم للصدأ: الأوستنيتي، الحديدي، والمارتنسيتي. تعتمد هذه الفئات على احتياجات وأغراض محددة، وهي مشتقة من الفولاذ المزدوج، والفولاذ المقاوم للصدأ المتصلب بالترسيب، والفولاذ عالي السبائك الذي يحتوي على أقل من 50% من الحديد.

خط التحكم في الأنابيب الملفوفة من إم تيسكو (66)

1، دعونا نتحدث عن الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي. يحتوي هذا النوع على بنية بلورية مكعبة مركزية الوجه وهي في الأساس غير مغناطيسية. يمكن تقويتها من خلال العمل البارد، مما قد يؤدي أيضًا إلى درجة معينة من المغناطيسية. يستخدم المعهد الأمريكي للحديد والصلب أرقامًا مثل سلسلة 200 و300، مثل 304، لتسمية الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي.

2، لدينا الفولاذ المقاوم للصدأ الحديدي. يحتوي هذا النوع على بنية بلورية مكعبة متمركزة حول الجسم وهي مغناطيسية في الغالب. لا يمكن تصلبها من خلال المعالجة الحرارية، ولكن يمكن تقويتها قليلاً من خلال العمل البارد. يصنف المعهد الأمريكي للحديد والصلب الفولاذ المقاوم للصدأ من الحديد برقم 430 و446.

3، الفولاذ المقاوم للصدأ Martensitic هو نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي يحتوي على هيكل martensitic، وهو مكعب أو مكعب متمركز حول الجسم بطبيعته. إنه مغناطيسي ويمكن تعديل خواصه الميكانيكية من خلال المعالجة الحرارية. ويصنفه المعهد الأمريكي للحديد والصلب على أنه 410 و420 و440. عند درجات الحرارة المرتفعة، يكون للمارتنسيت بنية الأوستنيتي، ولكن عندما يتم تبريده بالمعدل المناسب لدرجة حرارة الغرفة، فإنه يتحول إلى مارتنسيت، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة.

4، الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي هو نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي يحتوي على هيكل من الفريت (مزدوج). تتكون المصفوفة من مرحلتي الأوستينيت والفريت، ويشكل الطور الأصغر عمومًا أكثر من 15% من المصفوفة. إنه مغناطيسي ويمكن تقويته من خلال العمل البارد. مثال على الفولاذ المقاوم للصدأ المزدوج هو 329. بالمقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي، يتمتع الفولاذ المزدوج بقوة أعلى ومقاومة محسنة للتآكل الحبيبي، والتآكل الناتج عن إجهاد الكلوريد، والتآكل المنقر.

خط التحكم في الأنابيب الملفوفة من إم تيسكو (181)

5. الفولاذ المقاوم للصدأ الذي يحقق الصلابة من خلال تصلب الترسيب يعرف باسم الفولاذ المقاوم للصدأ المتصلب بالترسيب. يحتوي هذا النوع من الفولاذ على هيكل مصفوفي يمكن أن يكون إما الأوستنيتي أو المارتنسيتي. يصنف المعهد الأمريكي للحديد والصلب هذا الفولاذ ضمن سلسلة 600، مع أمثلة مثل 630، المعروف أيضًا باسم 17-4PH.


بشكل عام، عندما يتعلق الأمر بمقاومة التآكل، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي يتفوق على السبائك الأخرى. ومع ذلك، في البيئات الأقل تآكلًا، يمكن استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ من الحديديك. في البيئات المسببة للتآكل الخفيف، إذا كانت المادة تتطلب قوة أو صلابة عالية، فيمكن استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ المارتنسيتي والفولاذ المقاوم للصدأ المتصلب بالترسيب.

هاتف

 86-573-82717867+

ال WhatsApp

 15372336532- 86+

بريد إلكتروني

روابط سريعة

ترك رسالة
اتصل بنا
اتصل بنا
حقوق الطبع والنشر © 2022 Jiaxing Mt Stainless Steel Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة. sitemap |الدعم من قبل leadong 浙 برنامج المقارنات الدولية 备 2022012556 号 -1